![]() |
| الحكيم الإلهي والفقيه الرباني آية الله المعظم المجاهد المظلوم المولى الميرزا عبدالله الحائري الإحقاقي أدام الله ظله العالي |
أعزائي للإمام الحجة عجل الله فضل في وجودنا وبقاؤنا واستمرار الحياة لذلك فإن له حقوق عندنا و واجبات علينا
ومن الحقوق:
- حق الوجود الذي يعتبر الحق الأول كما قال الإمام الصادق عليه السلام: (شيعتنا منا خلقوا من فاضل طينتنا وعجنوا بماء ولايتنا يفرحون لفرحنا ويحزنون لحزننا).
- حق الإبقاء لو لا الحجة لساخت الدنيا بما فيها فنحن نحيا ونبقى بوجوده.
- حق المعلم على المتعلم. لأن أئمة الأطهار معلموا العالم، ومعلمنا في هذا العصر هو الإمام الحجة.
- يجب علينا الشكر والإمتنان وهو من أقل حقوقه..
وأما وظائفنا و واجباتنا:
- إنتظار فرجه وظهوره بالأعمال الصالحة والثبات على الدين، وعدم إتباع شياطين الإنس والجن.
- طلب معرفته من الله. اللهم عرفني حجتك فإنك إن لم تعرفني حجتك ضللت عن ديني.
- الصلاة عليه والدعاء لتعجيل فرجه.
- دعوة الناس لمعرفته وخدمته.
- تجديد العهد والبيعة في كل مناسبة. الفرح لفرحه والحزن لحزنه.
- الإهتمام بإخراج حقوقه الشرعية من الخمس.
المصدر: مقطع من خطبة الحكيم الإلهي والفقيه الرباني آية الله المعظم المجاهد المظلوم المولى الميرزا عبدالله الحائري الإحقاقي أدام الله ظله العالي.
لمراجعة الخطبة والاستماع لها كاملة اضغط هنا
(مجموعة خدام أوحديين)




ليست هناك تعليقات:
يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق، ويمكنك أن تستخدم الابتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r